تفاصيل جديدة بخصوص حادثة إنهاء حياة "ام فهد" في بغداد

تفاصيل جديدة بخصوص حادثة إنهاء حياة "ام فهد" في بغداد
البلوغر العراقية "أم فهد"
  • مصدر أمني عراقي:"شخص مجهول الهوية أقدم على إنهاء حياة أم فهد في بغداد"
  • "الداخلية العراقية" تفتح تحقيقا في حادثة غنهاء حياة البلوغر العراقية أم فهد

أفاد مصدر أمني عراقي بأن "البلوغر" والـ"فاشينيستا" العراقية الشهيرة على منصات التواصل الاجتماعي بلقب "أم فهد" أُنهيت حياتها شرق العاصمة بغداد، فيما أصيبت مساعدتها بجروح بليغة.

وقال المصدر إن "شخصاً مجهول الهوية يستقل دراجة نارية أقدم على إنهاء حياة غفران مهدي سوادي الملقبة بـ"أم فهد"، في منطقة شرق زيونة".

اقرأ أيضاً : وفاة "تيك توكر" مصرية إثر انقلاب مركبتها من أعلى جسر

من جهتها أعلنت وزارة الداخلية العراقية فتح تحقيق بمقتل امرأة معروفة على مواقع التواصل الاجتماعي على يد مجهولين في العاصمة بغداد.

وذكر بيان مقتضب للوزارة، أن "وزارة الداخلية شكلت فريق عمل مختص لمعرفة ملابسات إنهاء حياة امرأة معروفة على مواقع التواصل الاجتماعي على يد مجهولين في منطقة زيونة" في بغداد.

وكان مسؤولان أمنيّان كشفا في وقت سابق أنّ مستخدمة "تيك توك" عراقيّة مشهورة، حُكم عليها السنة الماضية بالسجن بسبب محتوى اعتُبر "غير لائق" على شبكات التواصل الاجتماعي، قُتلت مساء الجمعة بالرصاص في بغداد

بينما كانت داخل سيّارة.

كاميرات توثق الحادثة

ووثقت كاميرا مراقبة في أحد شوارع العاصمة بغداد، مشهدا مروعا ظهر شخص على دراجة نارية، ترجل واختبأ خلف سور، قبل أن يهم متوجهاً نحو مركبة ، حيث فتح الباب وأنهى حياة "أم فهد" ليتبين لاحقا أن

الضحية كانت بلوغر عراقية مشهورة بـ "أم فهد".

وشكلت وزارة الداخليّة العراقية لجنة مكلّفة برصد "المحتويات البذيئة والهابطة" على مواقع التواصل الاجتماعي والتي "يُسيء بعضها للذوق العام ويخالف الأخلاق والتقاليد" في المجتمع العراقي الذي لا يزال محافظًا إلى حدّ بعيد.

وأنشأت كذلك منصّة ليتمكّن مستخدمو الإنترنت من الإبلاغ عن منشورات من هذا النوع.

وتصدر وسم #أم_فهد الـ"تريند" عبر منصة "إكس"، إذ تداول ناشطون مقطع "فيديو " يظهر عبره إنهاء حياة "البلوغر العراقية"، إلى جانب نشر المقاطع التي كانت تتعمد على نشرها الأمر الذي أحدث ضجة عبر مواقع الواصل

الاجتماعي.

أخبار ذات الصلة