لوحة من مدريد.. الكوفية الفلسطينية حاضرة من أجل القضية

Trending|22/04/24
لوحة من مدريد.. الكوفية الفلسطينية حاضرة من أجل القضية
فتاة ترتدي كوفية فلسطينية في إحدى المسيرات الداعمة لفلسطين في مدريد
  • مظاهرات حاشجة في إسبانيا دعما للقطاع
  • مطالبات بوقف العلاقات البدلوماسية مع تل أبيب

ارتدت الكوفية الفلسطينية، وحملت في قلبها محبة للفلسطينيين وتعاطفا مع أهالي القطاع الذين يواصلون المقاومة في وجه الكيان، ارتدت الكوفية وجوارحها تنطق باسم الشعب المعطاء.

اقرأ أيضاً : فلسطين تتوشح بالسواد بعد مجزرة مخيم نور شمس

وبالرغم من بعد المسافة إلا أن قرب القضية الفلسطينية من أشخاص عاهدوا أنفسهم على نُصرة الشعب المناضل، وسط معاناة الأهالي الذين يواصلون الليل بالنهار وأمعاؤهم خاوية من شدة الجوع، في ظل القصف المتواصل.

وقف العلاقات الدبلوماسية مع تل أبيب

في العاصمة الإسبانية مدريد، خرج عشرات الآلاف من المتظاهرين في العاصمة الإسبانية مدريد، للمطالبة بقطع فوري للعلاقات الدبلوماسية مع تل أبيب، وإيقاف الإبادة الجماعية في غزة، فضلا عن مقاطعة الشركات التي تتعامل مع الكيان .

متظاهرون في مدريد، رسموا لوحدة جميلة إذ رفعوا الأعلام الفلسطينية وارتدوا الكوفية الفلسطينية، منددين بالتعاون الأمريكي والأوروبي مع تل أبيب، هاتفين باسم القطاع وفلسطين الأبية.

ولليوم الثاني على التوالي تتواصل الاحتجاجات في أكثر من 100 مدينة وبلدة إسبانية، منها برشلونة التي شهدت أيضا مسيرات حاشدة رفع خلالها المتظاهرون شعارات تطالب بسرعة التحرك لوقف إطلاق النار بصورة فورية في

القطاع والتعجيل بالاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وطالب المتظاهرون الحكومة الإسبانية والمجتمع الدولي باتخاذ إجراءات عاجلة وملموسة وفعالة ضد تل أبيب ووقف تجارة السلاح معها ومقاطعة الشركات المشاركة في المــجازر بالقطاع.

أخبار ذات الصلة