"معلقون في الهواء".. حادث مروع في تركيا يُشعل مواقع التواصل - فيديو

منوعات|13/04/24
"معلقون في الهواء".. حادث مروع في تركيا يُشعل مواقع التواصل - فيديو
فرق الإنقاذ التركية تعالج مصابين بحادث تلفريك تركيا
  • وفاة شخص وإصابة آخرين بحادث تلفريك تركيا
  • إجلاء 128 راكبا كانوا موزعين على 16 مقصورة

توفي شخص وأصيب آخرون فيما لا يزال 43 شخصاً عالقين صباح السبت داخل مقصورات تلفريك في أنطاليا جنوب تركيا، بعدما سقط أحد الأبراج وفقا لوسائل إعلامية تركية.

اقرأ أيضاً : العناية الإلهية تحول دون وقوع كارثة في مصر

ووقع الحادث الذي أشعل مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية، وقع قرابة الساعة السادسة مساء الجمعة فوق أحد جبال انطاليا، بحسب وزير الصحة التركي فخر الدين كوكا.

وتحطمت إحدى مقصورات "تلفريك ساريسو-تونكتيبي" وسقطت في منطقة صخرية إثر انهيار البرج، وانتشرت مقاطع "فيديو" كالنار في الهشيم وسط تفاعل واضح للنشطاء الذي وصفوا الحادث بالمؤسف والمروع.

إجلاء ركاب

وأعلنت هيئة إدارة الكوارث العامة التركية (أفاد) صباح السبت، عن إجلاء 128 راكباً كانوا موزّعين على 16 مقصورة منذ مساء الجمعة، بينما لا يزال 43 راكبا ينتظرون إنقاذهم.

وأُرسلت إلى الموقع سبع مروحيات وأكثر من 500 عنصر إنقاذ، بحسب السلطات.

وأعلن وزير العدل التركي، من جهته عن فتح تحقيق لمعرفة أسباب الحادثة.

وقال رئيس بلدية أنطاليا، محيي الدين بوتشيك، الجمعة، إنه تم استدعاء طائرات هليكوبتر مزودة برؤية ليلية لإنقاذ 184 شخصا علقوا في كبائن اللعبة.

وأضاف بوتشيك أن فريق الإنقاذ يحاول الوصول إلى الركاب الذين تقطعت بهم السبل: "فرقنا المتخصصة موجودة هناك، وسننقذهم جميعًا في وقت قصير".

انهيار عمود التلفريك

وأكد وزير الداخلية التركي، علي يرليكايا، من جهته أن إحدى كبائن نظام "التلفريك" سقطت في منطقة صخرية أثناء انهيار عمود التلفريك، ما أدى لسقوط ضحايا ومصابين.

وأعلن إجلاء 5 أشخاص كانوا في المقصورة بطائرة هليكوبتر، بينما لا يزال اثنان في انتظار نقلهما، مشيرا إلى إرسال 110 من أفراد الطوارئ إلى موقع الانهيار.

ويضم "التلفريك" المنكوب 36 كابينة تتسع كل منها لـ 6 أشخاص، ويستغرق وقتًا للصعود إلى منشأة "تونيك تيبي" مع إطلالات شاملة على مدينة أنطاليا السياحية.

أخبار ذات الصلة