"مُلهم بامتياز ".. مواقع التواصل تضج بـ"غسان أبو ستة" فمن هو؟

Trending|27/03/24
"مُلهم بامتياز ".. مواقع التواصل تضج بـ"غسان أبو ستة" فمن هو؟
الدكتور غسان أبو ستة
  • انتخاب غسان أبو ستة رئيسا جديدا لجامعة غلاسكو إحدى أكبر جامعات أسكتلندا
  • غسان أبو ستة عمل جرّاحا في مناطق النزاعات والحروب
  • غسان أبو ستة عمل بالقطاع خلال فترة الحرب لمدة 43 يوما

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية، بصورة للجراح البريطاني من أصول فلسطينية غسان أبو ستة، مشيدين به وبمهنيته ووطنيته، إذ اعتبره نشطاء بأنه شخص مُلهم بامتياز.

اقرأ أيضاً : "أدار معركة لوحده".. إعلام الكيان يتحدث عن شجاعة "قنـــاص رام الله"

وجاء ذلك بعد انتخاب غسان أبو ستة رئيسا جديدا لجامعة غلاسكو، إحدى أكبر جامعات أسكتلندا من حيث عدد الطلبة وواحدة من أقدم جامعات بريطانيا.

طبيب فلسطيني متميز

الطبيب الفلسطيني، المتخصص في علم الجراحة والتجميل، حصل على 4172 صوتا بنسبة بلغت 80 بالمئة من الأصوات، ما جعله يشغل منصب رئيس الجامعة لثلاث سنوات، وفقا لما أفاد به موقع "العرب في بريطانيا".

ويمتلك أبو ستة، الذي عمل جرّاحا في مناطق النزاعات والحروب مثل العراق وسوريا، خبرة ثرية ورؤية مستقبلية إلى منصب الرئاسة، ويهدف إلى تعزيز التعليم والابتكار والتمثيل الشامل داخل الجامعة، لتكون ذات منظومة تعليمية زاخرة بالتقدم.

وفي تصريحات صحافية أكد الجراح الذي درس في الجامعة ذاتها أن "غلاسكو التي عرفتها هي مدينة أممية، كان شعبها دائما في المقدمة، ليس ضد حركة الفصل العنصري فقط، بل في التضامن مع حقوق الجميع".

يذكر إلى أن الطبيب البريطاني عمل بالقطاع خلال فترة الحرب لمدة 43 يوما في مستشفى الشفاء والمستشفى الأهلي المعمداني، وشهد على المجازر المروعة بحق الشعب الفلسطيني.

أخبار ذات الصلة