مهم لمستخدمي تطبيق "انستغرام"

منوعات|19/03/24
مهم لمستخدمي تطبيق "انستغرام"
تطبيق "إنستغرام"
  • "إنستغرام" يسعى إلى تطوير خاصية جديدة تمكن بتحديد أماكن وجود أصدقاء المستخدم
  • الخريطة المنتظرة ستتيح لمستخدمي "إنستغرام" عرض الأماكن الفعلية لوجود أصدقائهم

يسعى تطبيق التواصل الاجتماعي "إنستغرام" إلى تطوير خاصية جديدة تمكن مستخدميه من عرض أماكن وجود أصدقاء المستخدم في أي لحظة على الخريطة.

اقرأ أيضاً : رسميا.. حجب تطبيق "three" في السعودية لأسباب أخلاقية

وأفاد موقع "تك كرانش" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، بأن خيار "خريطة الأصدقاء" سيشبه في حال إضافته خيار الخريطة المماثلة في تطبيق "سناب شات"، مشيرا إلىأن شركة ميتا المالكة أكدت بالفعل تطوير الخاصية الجديدة.

خريطة منتظرة

الخريطة المنتظرة ستتيح لمستخدمي "إنستغرام" عرض الأماكن الفعلية لوجود أصدقائهم، وفقا للمهندس ألساندرو بالوزي، صاحب السجل الحافل في أعمال التحديثات والإضافات إلى تطبيقات التواصل الاجتماعي قبل إعلانها أو إطلاقها.

ونشر بالوزي لقطات شاشة "سكرين شوت" تشير إلى أن خريطة "إنستغرام" ستسمح للمستخدمين بالتحكم في خيار إظهار مكان وجودهم أمام اصدقائهم.

وسيطور التطبيق أيضاً طرقاً لإبلاغ المستخدمين بالأشياء التي تحدث في الأماكن المجاورة لهم.

ولا توجد أي مؤشرات على اعتزام "إنستغرام" طرح هذه الخصائص الجديدة على نطاق واسع في الوقت الحالي، إذ إن منصات التواصل الاجتماعي تختبر أحياناً بعض الخصائص والإضافات ثم لا تطرحها للمستخدمين.

خاصية الخريطة لن تكون أول مرة يضيف فيها "إنستغرام" خاصية مشابهة لخصائص في تطبيق "سناب شات" كما حدث عام 2016 عندما سمح للمستخدمين بخيار "ستوريز".

أخبار ذات الصلة