النيابة المصرية تكشف تفاصيل حريق "استوديو الأهرام"

النيابة المصرية تكشف تفاصيل حريق "استوديو الأهرام"
حريق يلتهم "استوديو الأهرام"
  • النيابة المصرية:" امتد الحريق إلى عشرة عقارات مجاورة، تضم 46 وحدة سكنية"
  • أشرف زكي:"سيتم استكمال تصوير أحد المسلسلات داخل "الاستوديو" الرئيس"

أصدرت النيابة المصرية بيانا الأحد، كشفت خلاله تفاصيل ملابسات حريق "استوديو الأهرام" الذي اندلع مع انتهاء تصوير أحد المسلسلات، الأمر الذي أحدث ضجة عبر مواقع التواصل وتصدر الخبر وسائل الإعلام.

اقرأ أيضاً : حريق هائل يلتهم "استوديو الأهرام" للتصوير السينمائي بمصر

وأكدت النيابة العامة أن فريقا من أعضائها انتقل إلى مكان الحادث فور الإبلاغ عن نشوب حريق ضخم في "استوديو الأهرام" بدائرة قسم شرطة العمرانية، وذلك لمعاينته.

وقالت إنه اتضح من المعاينة أن الموقع عبارة عن قطعة أرضٍ محفوفة بالأشجار والنخيل المحترقة، بها ثلاثة مبانٍ قد احترق معظمها.

وبحسب النيابة العامة، امتد الحريق إلى عشرة عقارات مجاورة، تضم 46 وحدة سكنية، 19 وحدة منها محترقة كليًا، وباقي الوحدات محترقة جزئيًّا.

استكمال التصوير

وبين نقيب المهن التمثيلية في مصر، الفنان أشرف زكي من جهته ، أنه سيتم استكمال تصوير أحد المسلسلات داخل "الاستوديو" الرئيس، بعد يومين من الحريق.

وقال في تصريحات تلفزيونية "نحمد الله أن فريق عمل مسلسل "المعلم" بالكامل كانوا قد انتهوا من عملهم وتركوا المكان ولم يصَب أي أحد".

وكانت وسائل إعلام مصرية، أفادت وقت وقوع الحادثة، بأن النيران التي اندلعت في "استوديو الأهرام" الواقع بمنطقة الجيزة التهمت جميع محتوياته وامتدت إلى ثلاثة مبانٍ مجاورة أمكَن اخلاؤها قبل أن يصل إليها الحريق.

وقالت مصادر أمنية مصرية، أن الحريق لم يسفر عن سقوط ضحايا، فيما سُجّلت حالات اختناق بسيطة نتيجة الدخان، تم إسعافها في موقع الحادث.

السيطرة على الحريق

وبحسب وسائل إعلام مصرية، فإن الحريق نشب بعد 24 ساعة من انتهاء تصوير أحد مسلسلات رمضان في "الاستوديو".

وأسس "استوديو الأهرام" عام 1944 وبني على مساحة 27 الف متر مربع وكان يضم ثلاثة بلاتوهات وقاعة عرض وقاعة مونتاج. وصُوِّر فيه الكثير من الافلام والمسلسلات المصرية.

أخبار ذات الصلة