"بدي أكل لإخواتي".. رسالة طفل غزي لجنود مصريين "تُبكي الحجر "

Trending|09/03/24
"بدي أكل لإخواتي".. رسالة طفل غزي لجنود مصريين "تُبكي الحجر "
رسالة الصفل الغزي
  • مواقع التواصل تضج برسالة مبكية من صغير غزي لجنود مصريين
  • المجاعة تتفاقم في القطاع المحاصر

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بمقطع "فيديو" يظهر رسالة إنسانية مؤثر لصغير غزي، موجهة لجنود مصريين على الحدود الفلسطينية المصرية بعنوان "بدي أكل لإخواتي".

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الرسالة المؤلمة، داعين لأهل القطاع بالصبر والثبات، وأن يمدهم بالعزيمة والقوة لمواجهة الحرب.

اقرأ أيضاً : "سِر على بركة الله".. صغير ودّع براءته لبيع "فوانيس رمضان" في رفح

وقال كثيرون إن الرسالة "تُبكي الحجر"، في إشارة منهم على مضمونها الذي يشير إلى مدى الجوع المستفجل المُسيطر على المشهد العام، إلى جانب القصف المتواصل حالة الطقس.

ولا تزال المشاهد المؤلمة تتوالى في القطاع في ظل المجاعة التي تفتك بالأهالي الذين يتجرعون المرارة في أقصى صور الوحشية واللإنسانية، في حرب همجية.

وبات العالم ينظر إلى القطاع على أنه مدرسة من الإرادة والثبات، وسط انعدام أدنى مقومات الحياة الأساسية، وأصبحت الأجساد تفقد أرواحها.

معاناة مروعة

وحذرت بريطانيا على لسان وزير خارجيتها ديفيد كاميرون، في وقت سابق تل أبيب من حدوث مجاعة في القطاع حيث يعيش سكان القطاع أوضاعا مأساوية.

وقال كاميرون إن بلاده ستحذر تل أبيب من أن صبرها بدأ ينفد إزاء "المعاناة المروعة" في غزة، حيث يموت الناس جوعا بسبب نقص المساعدات.

قصف متواصل

ووسط تواصل القصف وتفاقم الأزمة الإنسانية، في القطاع أعلن الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الجمعة عن افتتاح مرتقب لممر بحري بين قبرص والقطاع لنقل مساعدات إنسانية إلى القطاع الفلسطيني المحاصر.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن عن عملية إنسانية كبيرة من طريق البحر، تتضمن وفق مسؤولين في إدارته بناء "رصيف مؤقت" لإدخال "مساعدات ضخمة"، لكن إنجازه قد يتطلب أسابيع عدة.

أخبار ذات الصلة