شقيق الراحل حلمي بكر يكشف سبب عدم ترك منزل زوجته قبل وفاته

شقيق الراحل حلمي بكر يكشف سبب عدم ترك منزل زوجته قبل وفاته
حلمي بكر
  • شقيق الراحل حلمي بكر: "عوضته في جنازته"
  • شقيق الراحل حلمي بكر:"كان شديد التعلق بابنته"

قال شقيق الموسيقار الراحل حلمي بكر، أن الراحل ظُلم في أيامه الأخيرة، كما أنه عانى بسبب تعلقه بابنته وعدم مقدرته على فراقها، الأمر الذي من المحتمل أن يكون سبب رفضه ترك منزل أرملته.

وأكد فتحي بكر في تصريحات صحافية، إنه عوضه شقيقه الراحل في الجنازة، إذ أنها نظمها بطريقة تليق به، خصوصا نتجية للمعاناة التي مر بها.

اقرأ أيضاً : وفاة الموسيقار المصري حلمي بكر وفنانون يستذكرونه

وتحدث بخصوص مهاجمة الراحل لمطربي المهرجانات، قائلًا: "حلمي شديد وكان مخلصا لمهنته وعمله وصديق الكل وليس عدوا لحد، حتى اللي كان بيتكلم عليهم ومعاهم مكنوش بيزعلوا منه لأنهم عارفين إنه على حق، ولكن هو جيل مختلف عن جيل ودي سنة الحياة".

"اختطاف حلمي بكر"

ونفت زوجة حلمي بكر في وقت سابق ما قاله هشام ابن زوجها، بعد اتهامه لها باختطافه وهروبها به إلى إحدى قرى الريف المصري، ومنع أسرته وزملائه الموسيقيين من التواصل معه، كما أنها رفضت طلب عائلة حلمي بكر أن يعود حلمي معهم إلى شقته بالمهندسين خلال آخر زيارة لهم منذ أيام"

وأكدت في تصريحات صحافية سابقة، أن حلمي هو من رفض الذهاب للمستشفى لمدة وصلت إلى شهر وهو في القاهرة، فقرروا الذهاب للشرقية واعتبارها فترة نقاهة، كما قالت أن هشام حلمي بكر كان في القاهرة في وقت وجود حلمي بكر هناك وهو من رفض آن يزور والده.

وفاة حلمي بكر

وتوفي الجمعة الموسيقار المصري حلمي بكر، عن عمر يناهز ( 86 عامًا)، بعد معاناة مع المرض، وفقا لما أعلنت أعلنت نقابة المهن الموسيقية المصرية.

ونعت النقابة في بيان الموسيقار الراحل وقالت "انتقل إلى رحمة الله الأستاذ حلمي بكر، الله يرحمه ويسكنه جناته، لا إله إلا الله، ولا نقول إلا ما يرضي الله".

وولد حلمي بكر في السادس من كانون الأول/ديسمبر ،1937، وقدم خلال مسيرته نحو 1500 لحن موسيقي بالتعاون مع كبار المطربين والمطربات في الوطن العربي، منهم نجاة وليلى مراد ومدحت صالح ومحمد الحلو وعلي الحجار.

وتخرج الموسيقار الراحل من المعهد العالي للموسيقى العربية، وعمل مدرس موسيقى في بداية حياته المهنية، والتحق بالقوات المسلحة لأداء الخدمة العسكرية.

وفي إحدى حفلات القوات المسلحة استمعت الفنانة وردة إلى ألحانه، وبعدها قدمته إلى مدير الإذاعة في هذا الوقت محمد حسن الشجاعي، وقدم أول لحن له هو "كل عام وأنتم بخير" للمطرب عبد اللطيف التلباني، وتوالت ألحانه حيث بدأ مشواره في نهاية الستينيات من القرن الماضي.

ألحان خالدة

ومن أشهر ألحانه الغنائية أغنية "شوية صبر" وكانت بداية التعاون مع وردة الجزائرية، و"على عيني"، ولحن لأصالة "يا صابرة"، وجمعته مجموعة من الألحان بالمطربة سميرة سعيد منها أغنية "مالك" و"ما تسألنيش" و"أمرك عجيب"، ومع صابر الرباعي "ما انتهينا" و"حكاية"، ومن أشهر أغنياته "يا حبايب مصر" للمطربة عليا التونسية.

أخبار ذات الصلة