بعد وعكة صحية مفاجئة.. زوجة أحمد السقا تكشف تطورات حالته الصحية

بعد وعكة صحية مفاجئة.. زوجة أحمد السقا تكشف تطورات حالته الصحية
أحمد السقا
  • أحمد السقا تعرض لإعياء شديد أثناء التصوير
  • زوجة احمد السقا:" إجراء عملية جراحية وإزالة المرارة"

قالت الإعلامية المصرية مها الصغير إن زوجها الفنان أحمد السقا تعرّض لمشاكل صحية أثناء تصوير مسلسل "جولة أخيرة"، الذي عُرض أخيراً على إحدى المنصات الرقمية.

وأضافت الصغير في تصريحات صحافية أن أحمد السقا كان يعاني من المرض، وقد بدا عليه بشكل واضح الإعياء إذ اصفرار عينيه وهزل جسده .

اقرأ أيضاً : وفاة فنان مغربي بشكل مفاجئ وسميرة سعيد: "صدمة كبيرة"

وأشارت إلى أنه وبعد إجراء الفحوصات تبين أنه كان يعاني من وجود "حصى"، الأمر الذي أدى إلى إجراء عملية جراحية عاجلة وأزيلت المرارة.

الحالة الصحية للفنان أحمد السقا

وكشفت زوجة الفنان أحمد السقا، أن الكلى كان يعمل لديه بنسبة 20 أو 30%، مبينة أنه بالرغم من ذلك إلا أنه كان يعمل "تحت ضغط العمل الشديد".

وطمانت مها الصغير محبي وجمهور السقا، بخصوص حالته الصحية، مؤكدة أنه يتماثل للشفاء وأن وضعه الصحي في تحسن.

وتدور أحداث مسلسل "جولة أخيرة" في إطار تشويقي اجتماعي، حول شخصية "الدكتور يحيى"، التي يؤديها أحمد السقا، والذي تشهد حياته العديد من الأزمات.

يعيش حياة روتينية، وهو منفصل عن زوجته، وفجأة يظهر مدرّبه القديم أشرف عبدالباقي، الملقّب بـ"تامبي"، والذي يحاول دائماً إقناع "يحيى" بالعودة الى رياضة الـ MMA.

والمسلسل بطولة أشرف عبدالباقي، أسماء أبو اليزيد، رشدي الشامي، علي صبحي، وضيفا الشرف أحمد فهمي وحنان مطاوع، والعمل مكوّن من تسع حلقات، وهو تأليف أحمد ندا ومحمد الشخيبي، وإخراج مريم أحمدي.

ويخوض أحمد السقا السباق الرمضاني بمسلسله الجديد "العتاولة" مع النجمين طارق لطفي وباسم سمرة ونخبة من الفنانين.

أعمال مميزة

ويعد أحمد السقا نجما مميزا في السينما المصرية، واكتسب حضورا واسعا على مدار سنوات طويلة لأدائه المقنع، وأدواره المميزة، ويتمتع بقاعدة جماهيرية واسعة امتدت إلى خارج وطنه مصر.

اشتهر بأدوار "الأكشن" وبتقديم المشاهد الخطيرة بنفسه بدون الاستعانة بدوبلير. قدم أدوارًا صغيرة في العديد من الأفلام والمسلسلات حتى تألق في الفيلمين الكوميديين صعيدي في الجامعة الأمريكية (1998) وهمام في أمستردام (1999).

قام ببطولة العديد من الأفلام مثل: الفيلم الكوميدي والرومانسي شورت وفانلة وكاب (2000)، وفيلم المغامرات أفريكانو (2001)، وأفلام الأكشن مافيا (2002)، وتيتو (2004)، وحرب أطاليا (2005)، والفيلم الدرامي والرومانسي عن العشق والهوى (2006)، وفيلم السيرة الذاتية الجزيرة (2007)، وأفلام الأكشن تيمور وشفيقة (2007)، وإبراهيم الأبيض (2009)، والديلر (2010)، وابن القنصل (2010).

أفلام كوميدية ومسرح

توالت بعدها أعمال السقا، فقدم الفيلم الكوميدي بابا عام 2012، وفيلم "الأكشن" المصلحة، والجزء الثاني من فيلم الجزيرة عام 2014، وفيلم الإثارة من 30 سنة عام 2016، وفيلم الأكشن هروب اضطراري عام 2017، وفيلم الدراما 200 جنيه عام 2021.

ولعب السقا بطولة العديد من المسلسلات بدءًا من مسلسل الدراما خطوط حمراء (2012)، مرورًا بمسلسلي الأكشن ذهاب وعودة (2015)، والحصان الأسود (2017)، ومسلسلي الدراما ولد الغلابة (2019)، ونسل الغراب (2021).

وأثبت أحمد السقا قوة أدائه على المسرح، فقد شارك بدور بسيط في مسرحية خدلك قالب (1990). ثم شارك في بطولة المسرحيات الكوميدية ألابندا (1998)، وعفروتو (1999)، وكده أوكيه (2003).

أخبار ذات الصلة