"ولادة أغنية ثانية من رحم الحرب".. محمد عساف يُطلق "سأموت حرا"- فيديو

Trending|08/03/24
"ولادة أغنية ثانية من رحم الحرب".. محمد عساف يُطلق "سأموت حرا"- فيديو
محمد عساف
  • محمد عساف نشر أغنية "سأموت حرا" في اليوم الـ153 من الحرب على القطاع
  • الاغنية لاقت إعجاب الكثيرين في زمن قياسي

"سأموت حرا".. أغنية جديدة للفنان الفلسطيني محمد عساف، نشرها تزامنا مع اليوم 53 بعد المئة للحرب على القطاع، تعبيرا عن الخيار الفلسطيني في البقاء في الوطن أو الموت بحرية وكرامة.

الأغنية لاقت إعجاب الكثيرين وتعاطف الآلاف في زمن قياسي، وصورت على طريقة "الفيديو كليب"، إذ ظهرت صورا ومشاهد مأساوية مؤلمة من الحرب البائسة.

حق مشروع

الأغنية عبرت عن الحق الفلسطيني المسلوب، وحملت توقيع طارق شخاترة، وألحان وتوزيع محمد ولويل، وفكرة وإعداد وإشراف محمد قنداح.

اقرأ أيضاً : مؤثرة بالكلمات والمشاهد.. محمد عساف يطلق "غزة العزة"- فيديو

وجاء في الأغنية التي أطلقها الفنان التي تعود أصوله إلى مدينة غزة "الشمس تزأر في عرين صباحي والليل يرجف من صهيل كفاحي، حربُ الإبادة لن تزيد مواقفي إلا الوقوف على الثبات بساحي، سأموت حراً أو أعيش بعزةٍ أروي ترابي من نزيف جراحي، سأكون صقراً في سمائك موطني أحمي حماك بمخلبي وجناحي".

وتعد "سأموت حرًا" الأغنية الثانية للفنان محمد عساف منذ بدء الحرب على القطاع، بعد أغنية "غزة العزة" في منتصف كانون الثاني/ يناير الماضي.

وكان الفنان محمد عساف صرح في وقت سابق، عن عميق حزنه حيال الأحداث في القطاع، نتيجة للسياسة الهمجية التي ينتهجها الكيان، بهدف الإبادة الجماعية للأهالي الذين يقاومون ببسالة.

وعبر عن الحزن والألم حيال المشاهد المأساوية التي سببتها الحرب، إلى جانب عدم تمكنه من

أخبار ذات الصلة