الفائزون بجوائز حفل سيزار الفرنسية يدعمون القطاع مطالبين بوقف العدوان فورا

الفائزون بجوائز حفل سيزار الفرنسية يدعمون القطاع مطالبين بوقف العدوان فورا
حفل تسليم جوائز سيزار الفرنسية
  • كلمات الفائزين تتمحور حول وقف الحرب على غزة فورا

سيطرت قضية دعم غزة على الحفل السنوي لتوزيع جوائز أكاديمية الفنون والتقنيات السينمائية الفرنسية المعروفة باسم "جوائز سيزار" في دورته الـ 49 بعد أن تحدث عدد من الفنانين عن الحرب على غزة وضرورة حماية المرأة من الاعتداءات بعد انتشار عدد من القصص لبعض الفنانات في السينما الفرنسية.

اقرأ أيضاً : بحضور نجوم هوليوود.. إليكم أبرز جوائز حفل البافتا في نسخته الـ 77

خلال تسلم جائزة أفضل فيلم وثائقي الذي منحت لفيلم "بنات ألفة"، طالبت الفنانة والمخرجة التونسية كوثر بن هنية بإيقاف الحرب على غزة خاصة مع تزايد أعداد الأطفال التي تقتل يومياً خلال الحرب.

وشددت مخرجة فيلم بنات ألفة على أن ما وصفته بـ المذبحة في غزة يجب أن تتوقف، مشيرة إلى أنه لا يمكن لأحد أن يقول إنه لم يكن يعرف بما يحدث في غزة لأن ما يحدث ينقل على الهواء مباشرة ويشاهده الجميع عبر هواتفهم، قائلة: "إنه أمر فظيع جداً".

وفي الوقت ذاته، وجهت المخرجة التونسية الشكر لكل من ساهم في إنتاج الفيلم بالإضافة إلى بطلات الفيلم الأربعة، خاصة بعد أن حصد الفيلم العديد من الجوائز من بينها جائزة في مهرجان كان السينمائي الدولي، بالإضافة إلى جائزة الشرق لأفضل فيلم وثائقي ضمن الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

ومن جانبه، طالب الفنان الفرنسي، آرييه فورتالتير، الحائز على جائزة سيزار لأفضل ممثل عن فيلم محاكمة غولدمان، بإيقاف الحرب على غزة.

وصفق له الحضور في حفل توزيع الجوائز بعد أن أعلن انضمامه إلى الدعوى لوقف إطلاق النار في غزة، قائلاً: "الحياة تتطلب ذلك، السكان والرهائن".

أخبار ذات الصلة