وفاة الفنان السعودي عبدالعزيز الهزاع

وفاة الفنان السعودي عبدالعزيز الهزاع
عبد العزيز الهزاع
  • وفاة الفنان السعودي الشهير بـ"أبو حديجان"
  • فنانون نعوا عبد العزيز الهزاع مستذكرين مسيرته الفنية

توفي الاثنين الفنان السعودي عبدالعزيز الهزاع‬⁩، الذي عرف بشخصية "أبو حديجان"، وفقا لوسائل إعلامية سعودية.

اقرأ أيضاً : بعد بتر قدمه وأصابع من يده اليمنى..فادي إبراهيم يُحضر مفاجأة ومواقع التواصل تشتعل

وقدم عبد العزيز الهزاع أعمالا فنية هادفة لأكثر من 60 عامًا، كما وظف موهبته في التمثيل ومحاكاة كافة الأصوات في تناول القضايا والمشاكل الاجتماعية، للتوعية ووضع الحلول لها.

ونعى نخبة من الفنانين الهزاع، حيث قال الكاتب حمد القاضي: انتقل لرحمة الله أ.عبدالعزيز الهزاع الفنان المعروف أو بالأحرى الموجّه الاجتماعي كما كان يرتاح لهذا اللقب بعد أن أطلقته عليه بمقال عنه.

وقال الفنان عبدالإله السناني: قالوا رحلتَ ومانراك مغادرًا ‏في الروح -رغم الموت- ذكركَ خالدٌ، إلى رحمة الله عبدالعزيز الهزاع.‬⁩

عبد العزيز الهزاع

وُلد عبدالعزيز بن عبدالرحمن الهزاع في عنيزة في القصيم 1929م، وانتقل للعيش في الكويت في الستينيات الميلادية، وعمل بها موظفًا.

وتعاون الفنان الراحل مع الإعلام الكويتي ولم تكن بداية انطلاقته كما هو معروف عند الجميع، وإنما كانت بداية انطلاقته من إذاعة السعودية، ثم انتقل بعدها للرياض بسبب ظروفه وما زال يعيش بها حتى وفاته.

ويكنى الفنان عبدالعزيز الهزاع بـ"أبو سامي"، وقد تحدث عنه الكثير من رجالات المجتمع والإعلام البارزين، ولُقّب بعدة ألقاب من أشهرها "جماعة في رجل"، ويمتلك موهبة تقليد الأصوات، وقدم العديد من المسلسلات الإذاعية.

أخبار ذات الصلة