كاد أن يفقد حياته وهذا ما حصل في العقبة

منوعات|16/02/24
كاد أن يفقد حياته وهذا ما حصل في العقبة
منظر عام لمحافظة العقبة
  • السيول حاصرت شخصا في العقبة
  • العناية الإلهية حالت دون ان يفقد الشخص حياته

حالت العناية الإلهية دون وفاة شخص في محافظة العقبة الخميس، بعد أن حاصرته السيول مركبته على وقع الخوف الذي سيطر عليه، والدعاء لله عزوجل أن يُنجيه من موت محقق.

اقرأ أيضاً : "حضّر نفسه لاستقبال المهنئين فعزوا بوفاته".. تفاصيل مؤلمة لوفاة حبيب العنانزة

كوادر أمنية هرعت على الفور إلى المكان، عقب ورود بلاغ لدفاع مدني والأجهزة الأمنية في المحافظة تفيد بوجود شخص داخل مركبته وقد حاصرته السيول، إثر الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة الخميس.

وتحركت فرق الغطس والإنقاذ وتمكنت من إخلاء الشخص، وُصفت حالته الصحية بـ"الجيدة".

المواطن قد خرج من منزله دون علم بما يُخبئه القدر له، فحاصرته السيول في الوقت الذي تنتظره عائلته، وقد عاد إليهم بإذن الله تعالى.

منخفض جوي

وفي سياق منفصل، من المتوقع أن يتأثر الأردن بعد ظهرالجُمعةبمُنخفضٍ جوي مُصنف من الدرجة الثانية بحسب مقياس طقس العرب لشدة المُنخفضات الجوية، ويتمركز المُنخفض إلى الجنوب الغربي من جزيرة قُبرص، جالباً جولات جديدة من الأمطار للمملكة.

ويستمر تأثر الأردن بحالة عدم الاستقرار الجوي، ويكون الطقس بارداً و غالباً غائم بوجهٍ عام في مختلف المناطق، ويُتوقع هطول زخات رعدية من الأمطار في عدة مناطق، تكون غزيرة أحياناً، وقد يصحبها تساقط زخات البَرَد وتؤدي إلى جريان الأودية و الشعاب وتشكل السيول، والرياح تكون خفيفة و مُتقلبة، لكنها تنشط مع مرور السحب الرعدية، لذا يرجى الانتباه من مخاطر جريان الأودية الكبير وتشكل السيول خاصة في جنوب وشرق الأردن.

أخبار ذات الصلة