"رفعتم روسنا".. النشامى في وجه الأردن شامة

منوعات|12/02/24
"رفعتم روسنا".. النشامى في وجه الأردن شامة
أردنيان يحتفلان بأداء المنتخب الوطني
  • الأردن يستعد لاستقال الأبطال
  • شوارع عمان مُزدانة بالأعلام الأردنية ابتهاجا باستقبال النشامى

يستعد الأردنيون لاستقبال المنتخب الوطني "النشامى"، بعد أن أدوا أداء مشرفا أمام المنتخب القطري على ملعب لوسيل المونديالي، في روح أردنية يصعب وصف البهجة فيها.

شوارع الأردن، ومباهج الفرح وطقوس مهيبة بدت في الأردن الاثنين على وقع الفخر والإنجاز الذي سطره "النشامى" في التاريخ الذي أصبح يتحدث بهم، بعد أن حول أرض الملعب إلى ميدان فأضحوا أسودا.

اقرأ أيضاً : "إن شاء الله أردنية".. معك يالنشمي يتصدر المشهد

أعلام أردنية وزغاريد وأهازيج ، وصور للاعبي المنتخب الذي بات مفخرة للأردنيين على حد سواء، ازدانت بها الشوارع، على وقع الأغاني الوطنية التي تزيد من حماسة الاستقبال.

المباراة النهائية لكأس آسيا، انتهت بفوز منتخب قطر بثلاثة أهداف مقابل هدف، وبفوز المنتخب بقلوب أحبتهم، وباتوا اليوم نياشين وطنية، حري الاحتفال بهم، فقد أبدعوا بعد أن حصدوا ما زرعوه.

في الملعب ظهروا أسودا ، وفي الميدان كانوا أبطالا، وسارعوا لتحقيق ما أرادوا، فسجلوا هدفا وكان تاريخي بامتياز، فأفرحوا الأردنيين، وسطع نجمهم في سماء الوطنية نورا زاد من ألق المنتخب بهاء.

الاردن اليوم سيحدث العالم بما قدمه "النشامى، فقد أضحوا شامة في وجه الأردن الذي يزدان فرحا وسعادة، واصبح كل لاعب اسمه محفور باسم "التميز".

الملك يفتخر بالنشامى

وكان جلالة الملك عبدالله الثاني هاتف نشامى المنتخب الوطني لكرة القدم، مثنيا على جهودهم وأدائهم المميزين في بطولة كأس آسيا، التي اختتمت بالعاصمة القطرية الدوحة، أمس السبت، وحلّ فيها منتخبنا بالمركز الثاني.

واعتبر جلالته خلال الاتصال، مساء الأحد، أن وصول المنتخب الوطني للنهائي والمنافسة على لقب كأس آسيا إنجاز تاريخي، "يبيض الوجه ويرفع الرأس"، متمنيا لهم التوفيق في قادم الأيام.

وعبر جلالة الملك عن تقديره لأداء المنتخب الرفيع في البطولة، والذي أظهر الروح المعنوية العالية للأردني.وأكد جلالته دعمه للمنتخب الوطني، الذي يجب أن يبني على هذا الإنجاز والتحضير للمستقبل، معربا عن شكره لجميع اللاعبين وللمدرب وللطواقم المرافقة على عطائهم المميز.

المنتخب القطري

وسجل أهداف المنتخب القطري لاعبه أكرم عفيف من 3 ركلات جزاء في الدقيقتين 22 و73، وفي الوقت بدل الضائع، فيما سجل يزن النعيمات هدف الأردن الوحيد بالدقيقة 67.

وسجل يزن النعيمات هدف المنتخب الوطني الوحيد في مرمى قطر عند الدقيقة 66.

وكان منتخب النشامى قد بلغ المشهد الختامي للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على كوريا الجنوبية بهدفين دون رد على ملعب أحمد بن علي.

فيما نجح العنابي في تجاوز منتخب إيران 3-2 في طريقه للدفاع عن لقبه في نصف النهائي.

أخبار ذات الصلة