هذه ردة فعل سعد لمجرد بعد اعتقال دنيا بطمة

هذه ردة فعل سعد لمجرد بعد اعتقال دنيا بطمة
سعد لمجرد
  • سعد لمجرد:الله يفرج همك أختي دنيا
  • اعتقال دنيا بطمة الخميس على خلفية قضية أثارت الرأي العام في المغرب

عبر الفنان المغربي سعد لمجرد عن تضامنه مع مواطنته دنيا بطمة بعد القبض عليها في مدينة الدار البيضاء لتنفيذ قرار حبسها لمدة سنة نافذة في قضية حساب "حمزة مون بيبي"، الذي أنشئ عبر تطبيق "سناب شات" لفضح المشاهير وعلاقاتهم المشبوهة برجال أعمال.

لمجرد نشر صورة للفنانة المغربية لدنيا عبر "انستغرام" وأرفقها بتعليق: "الله يفرج همك أختي دنيا".

اعتقال دنيا بطمة

ووصلت دنيا بطمة لسجن الوداية في مراكش من أجل إمضاء عقوبتها في السجن، بعدما رفضت محكمة النقض في العاصمة المغربية الرباط، الشهر الماضي، طلب النقض الخاص بالفنانة دنيا بطمة بإلغاء حكم سجنها لمدة سنة، بعد إثبات علاقتها بحساب "حمزة مون بيبي".

اقرأ أيضاً : الأمن المغربي يعتقل دنيا بطمة

المحكمة الابتدائية في مراكش أصدرت في وقت سابق حكمًا بالحبس النافذ 8 أشهر بحق دنيا، العام 2020، يليه الحكم الصادر عن المحكمة الاستئنافية التي أضافت 4 أشهر نافذة لحكم حبسها ليصبح المجموع سنة كاملة.

وبحسب المحكمة الابتدائية، فإن هناك أدلة كافية تثبت إدانة دنيا وشقيقتها بجنحة المشاركة في تجميع ونشر كلام وصور الضحايا دون موافقتهم خلال أنظمة معلوماتية، بالإضافة إلى بث وقائع كاذبة تمس حياتهم بقصد التشهير بهم وتهديدهم.

وأنشأ مجهول الهوية حسابًا على تطبيق "سناب شات" حمل اسم "حمزة مون بيبي" ، استهدف فنانات مغربيات، الأمر الذي أثار الرأي العام المغربي، على وقع المطالب الشعبية بضرورة وضع حد للقائمين عليه.

أخبار ذات الصلة