الأمن المغربي يعتقل دنيا بطمة

الأمن المغربي يعتقل دنيا بطمة
دنيا بطمة
  • إدانة دنيا بطمة في قضية "حمزة مون بيبي"
  • الحكم على دنيا بطمة بالسجن لمدة سنة نافذة

قبضت الشرطة القضائية المغربية على الفنانة دنيا بطمة، الأربعاء، في أحد أحياء مدينة الدار البيضاء، بعد إدانتها بخصوص حساب "حمزة مون بيبي" الذي أنشئ عبر تطبيق "سناب شات" لفضح المشاهير وعلاقاتهم المشبوهة برجال أعمال.

اقرأ أيضاً : طليق دنيا بطمة يرد على الاتهامات بحذف أغنية "غزالي" من قناة الفنانة عن يوتيوب- فيديو

وقالت وسائل إعلام مغربية نقلا عن مصدر قضائي إن الشرطة القضائية في مراكش أوقفت دنيا بطمة من أجل تنفيذ العقوبة الصادرة بحقها المتمثلة بالسجن لمدة سنة نافذة.

السجن لمدة سنة

ورفضت محكمة النقض في العاصمة المغربية الرباط ، في وقت سابق طلب النقض الخاص بالفنانة المغربية التي أثارت الجدل وأشعلت مواقع التواصل، بإلغاء حكم سجنها لمدة سنة.

وأصدرت المحكمة الابتدائية في مراكش حكمًا بالحبس النافذ 8 أشهر بحق دنيا، عام 2020 ، يليه الحكم الصادر عن المحكمة الاستئنافية التي أضافت 4 أشهر نافذة لحكم حبسها ليصبح المجموع سنة كاملة.

وأوضحت المحكمة حينها، وجود أدلة كافية لإثبات إدانة دنيا وشقيقتها بجنحة المشاركة في الوصول الاحتيالي إلى نظام آلي لمعالجة البيانات والمشاركة عن علم في عرقلة تشغيل هذا النظام، وتغيير طريقة المعالجة.

واتهمت الشقيقتان بتجميع ونشر كلام وصور الأفراد دون موافقتهم خلال أنظمة معلوماتية، وبث وقائع كاذبة تمس حياتهم بقصد التشهير بهم وتهديدهم.

محاولة لإنهاء حياتها

وفي وقت سابق نشرت الفنانة المغربية دنيا بطمة مقطع "فيديو"، على حسابها على موقع "انستغرام"، بعد أيام قليلة من تأييد الحكم بحبسها عام في القضية.

وادعت عبره تعرضها لمحاولة قتل على الطريق العام بإحدى مدن المغرب وأنها لازالت تتلقى تهديدات بتصفيتها وأن من يقفون وراء تلك المحاولات يريدون إبعادها عن الساحة الفنية.

وفيما يتعلق بـ"حمزة مون بيبي" أكدت دنيا بطمة أنها تعرضت لمؤامرة من أقرب الناس لها باستخدام صور مفبركة وتحريض بعض القنوات ضدها تضرب في سمعتها مقابل مبالغ مالية ضخمة.

أخبار ذات الصلة