صدمة "غير متوقعة" بعد تصريحات سياسي إيطالي بخصوص الفلسطينيين

Trending|27/01/24
صدمة "غير متوقعة" بعد تصريحات سياسي إيطالي بخصوص الفلسطينيين
ميكيل بيراس
  • بيراس إيطالي سياسي داعم للقضية الفلسطينية
  • مواقع التواصل أشادت بموقف بيراس حيال الفلسطينيين

تصدر البرلماني الإيطالي السابق، ورئيس الرابطة الأوروبية في رابطة "برلمانيون لأجل فلسطين"، ميكيل بيراس حديث مواقع التواصل الاجتماعي، ومختلف الوسائل الإعلامية، بعد انتقاده الموقف الأوروبي من الحرب على القطاع.

اقرأ أيضاً : محمد إمام يتعرض لهجوم شرس لتضامنه مع فلسطين في مهرجان بالرياض

بيراس، دعم القطاع خلال تصريحاته الصحفية ما شكل صدمة لكثيرين في الوقت الذي تدعم فيه حكومته سياسة تل أبيب، مُشيدا في الوقت ذاته بمواقف حكومات إسبانيا وبلجيكا وإيرلندا، ووصفها بأنها أكثر توزانا مقارنة بدول مثل ألمانيا وفرنسا وبريطانيا‌.

القضية الفلسطينية

ورأى بيراس أن الحل السلمي للقضية الفلسطينية ليس مجرد مصلحة عامة، بل مصلحة أوروبية مباشرة، داعيا إلى ضرورة وقف عمليات الإبادة والتطهير العرقي في القطاع.

ولم يغفل السياسي الإيطالي الأوضاع الإنسانية والكارثة في القطاع، إذ شدد على ضرورة وقف إطلاق النار الفوري ودخول المساعدات الإنسانية .

وأضاف بيراس أن حل الصراع يكمن في إقامة دولة مستقلة للشعب الفلسطيني، وانسحاب الكيان إلى ما وراء خطوط 1967، داعيا إلى وقف تزويد تل أبيب بالسلاح والتعاون معها عسكريا.

ورأى رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن ميكيل بيراس، شخص داعم للفلسطينيين وحقوقهم المشروعة، الرافض لسياسة الكيان بشكل علني وواضح.

أخبار ذات الصلة