بسبب الضرائب .. عادل إمام يرفع دعوى قضائية ضد مسؤول بارز

بسبب الضرائب .. عادل إمام يرفع دعوى قضائية ضد مسؤول بارز
عادل إمام
  • دعوى عادل إمام ضد وزير المالية
  • تفاصيل الدعوى التي قدمها عادل إمام

الفنان المصري البارز عادل إمام، قدم طعنًا قضائيًا ضد وزير المالية في مصر، بسبب فرض ضرائب على أعماله الفنية. تبلغ قيمة الضرائب المستحقة حوالي 6.4 مليون جنيه، أي ما يعادل أكثر من 207 ألف دولار أمريكي.

اقرأ أيضاً هل يعتزل الفنان المصري عادل إمام الفن ويبتعد عن الشاشة

تفاصيل الدعوى التي قدمها عادل إمام

وفقًا للمحامي خالد الأشواح، تم تقديم الدعوى أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، مطالبًا بوقف قرار لجنة الطعن في قضية الضرائب، قدرت المبالغ المطلوبة على عادل إمام من مسلسلات مثل "عفاريت عدلي علام" و"عوالم خفية" و"فلانتينو".

وأوضح المحامي في الدعوى أن اشتراك عادل إمام في مسلسل "عفاريت عدلي علام" يجب أن يكون معفى من ضريبة القيمة المضافة، نظرًا لأن التصوير تم داخل المنطقة الحرة بمدينة الإنتاج الإعلامي، وهذا ينطبق أيضًا على مسلسلي "عوالم خفية" و"فلانتينو".

وتُشير الدعوى إلى أن قرار اللجنة كان ظالمًا لعادل إمام، حيث يعتبر أن فرض ضريبة القيمة المضافة على أعماله الفنية غير مبرر، يُذكر أن الموقع الذي تم التصوير فيه يخضع للضريبة فقط للأعمال التي نفذت داخل البلاد وخارجها، وليس لأعمال الطاعن التي تم تصويرها في مدينة الإنتاج الإعلامي والتي يفترض أنها معفاة، وأن اللجنة لم تقدم أدلة تثبت أن هذه الأعمال تخضع للضريبة بل قامت بإدراجها بشكل غير قانوني.

أخبار ذات الصلة