Top 5: أفضل 5 مشروبات صحية تساعدك على خسارة الوزن

Top 5|12/10/20
Top 5:  أفضل 5 مشروبات صحية تساعدك على خسارة الوزن
ارشيفية

يلجأ العديد ممن يُريدون خسارة الوزن، لـ تناول المشروبات التي تُساعد على حرق الدهون في الجسم، إلا أن الكثير لا يعلم ما هي أفضل المشروبات الصحية التي تُساعد بالفعل على خسارة الوزن وحرق الدهون بشكل طبيعي وصحي دون أي تأثيرات جانبية.

ولهذا بينت اخصائية التغذية العلاجية رند الديسي، أفضل 5 مشروبات تُساعد الشخص على خسارة الوزن والتخلُص من الدهون العنيدة في الجسم:

- الماء:

من أهم مصادر السوائل، والماء يُساعد على تخفيف مُستويات السُكر، وخفض الرغبة في تناول السُكريات وبالأخص بعد الوجبة تماماً، كما أن إستهلاك السوائل يُشعر الشخص بالشبع

- الشاي الأخضر:

فعال جداً في خسارة الوزن، فهو يحتوي على مُضادات أكسدة تُساعد على حرق السُعرات الحرارية، نحتاج يومياً من كوبين إلى 3 أكواب من الشاي الأخضر، يُفضل استخدام أوراق الشاي الأخضر الكاملة، لأخذ القيمة الكاملة.

- الشاي الأسود:

يرفع مستوى الحرق، يُفضل تناوله بين الوجبات، كما أنه لا يؤثر على إمتصاص الفيتامينات والمعادن من الأغذية، كما أنه يُفضل تناوله دون سُكر أ مُحليات، فـ الشاي يفقد فائدته في خسارة الوزن.

- القهوة:

ترفع مستوى الأيض وتحتوي على مُضادرات أكسدة تُساعد على خسارة الوزن، لطعمها المُر الذي يؤدي إلى عدم تناول السُكريات.

- الزنجبيل:

الزيوت الطيارة في الزنجبيل تُساعد على رفع مستوى الأيض في الجسم، وهذا يُساعد على حرق الدهون ويُعطي الجسم طاقة كبيرة نتيجة حرق السُعرات الحرارية، يُمكن إضافة الليمون والكُركم لـ مشروب الزنجبيل.

لتعرف على المزيد من المشروبات التي تساعد خسارة الوزن انقر هنا.

أخبار ذات الصلة