Top 5 : أكثر 5 أفلام رعب انشهرت في الماضي وأعيد إنتاجها في الحاضر

Top 5|10/09/20
Top 5 : أكثر 5 أفلام رعب انشهرت في الماضي وأعيد إنتاجها في الحاضر
من فيلم Don't Look Now

تحتل افلام الرعب النصيب الأكبر من المشاهدة والمتابعة، وتعد السينما التشويقية التي تصنف ضمن الرعب من أصعب أنواع الأفلام من حيث الإخراج، وتحديداً في تجسيد مشاهد الرعب التي تتفاوت بين آلية التطرق وأساليب الرعب كالزومبي و الخطف والاختفاء والقتل والهروب.

وعبر التسلسل الزمني لصدور أفلام الرعب، فقد اشتهرت افلام قديمة ونجحت نجاحاً باهراً، ليعاد اطلاقها بإسلوب حديث وبتصوير سينمائي يحاكي الحاضر،نذكر لكم بعضاً من هذه الأفلام:

5- فيلم Night of the Living Dead :

هوفيلم رعبأمريكي صدر سنة 1968، من إخراج وكتابةجورج روميرو،تعرض الفيلم لانتقادت كثيرة عند صدوره بسبب محتواه لكنه حاز بعد ذلك على اشادة النقاد.

و تدور أحداث الفيلم في أحد المقابر، حيث يعود المتوفون حديثاً للحياة مرة أخرى، ويبدأون في مهاجمة وترويع الآمنين، كجزء من طقوسهم المخيفة، تهرب إحدى النساء من الزومبي المخيفين، وتختبئ في إحدى المزارع مع بعض الأشخاص.

4- فيلم Don't Look Now:

أطلق عام 1973 من إخراج نيكولاس رويغ، فيلم مقتبس من قصة قصيرة عام 1971 بقلم دافني دو مورييه، تصور جولي كريستي ودونالد ساذرلاند زوجين متزوجين يسافران إلى البندقية بعد الموت العرضي لابنتهما.

في أثناء زيارتهما إلى فينيسيا، يقابل الزوجان جون ولورا شقيقتين غريبتي الأطوار، وتبدأ القصص المخفية بالظهور.

3- فيلمThe Silence of the Lambs:
فيلم أمريكي إنتج عام1991من بطولةأنثوني هوبكنزبدور "هانيبال ليكتير"، والذي حصل علىجائزة الأوسكار لأفضل ممثلعن دوره في هذا الفيلم.
يبدأ الفيلم بمشهد العميلة المتدربة في إف بي وهي تتدرب في الغابة، ويعرض عليها مقابلة مريض نفسي لدراسة حالته كقاتل متسلسل، والمتورط في قتل عدة نساء شابات.

2-فيلم let the right one in :

هو فيلم رعب رومنسي تم إنتاجه فيالسويدوصدر في سنة 2008، الفيلم من إخراجتوماس ألفريدسون.

يجسد الرواية التي تحمل نفس الاسم للكاتبجون يندكفيست، ويتحدث عن قصة عشق طفولية بين طفل وطفلةمصاصة دماءخلال حقبة الثمانينات.

1-Alien :

هو فيلمرعبخيالي علميأُصدر عام 1979 من إخراجريدلي سكوتوبطولةتوم سكيريت،سيغورني ويفر،فيرونيكا كارترايت،هاري دين ستانتون.

تدور أحداث الفيلم حول كائن شديد العدوانية يتبع ويقتل طاقم السفينة الفضائية.

أخبار ذات الصلة