جائزة "كان للرسوم المتحركة" للفيلم السعودي "واسجد واقترب"

جائزة "كان للرسوم المتحركة" للفيلم السعودي "واسجد واقترب"
لوحة من "واسجد واقترب"
  • اللوحة جسدت مشاعر عمال النظافة الذين تمكنوا من الصلاة في الحرم المكي الشريف في كورونا
  • الفيلم حمل توقيع المخرجة ثريا الشهري بالتعاون مع ابنتها الفنانة التشكيلية نبيلة أبو الجدايل

حصد الفيلم السعودي "واسجد واقترب" جائزة الرسوم المتحركة في مهرجان كان السينمائي لعام 2024، ضمن فئة فوز الرسوم المتحركة ذات الأهمية.

اقرأ أيضاً : انطلاق فعاليات "كان السينمائي" الثلاثاء

الفيلم حمل توقيع المخرجة ثريا الشهري، بالتعاون مع ابنتها الفنانة التشكيلية نبيلة أبو الجدايل، التي تمكنت من إيصال رسائلها الهادفة عبر لوحة فنية حملت عنوان "واسجد واقترب"، خلال جائحة كورونا عام 2020.

اللوحة جسدت مشاعر عمال النظافة الذين تمكنوا من الصلاة في الحرم المكي الشريف أثناء تلك الفترة، بينما حرم الملايين من المسلمين من أداء مناسك العمرة والحج.

"اسجد واقترب"

"واسجد واقترب" يعد ثمرة للإبداع وإنجازًا هامًا للسينما السعودية، التي تمكنت في زمن قياسي من رسم معالم التميز والابتكار للأفلام ذات القيمة السامية. وتشارك السعودية في الدورة الـ77 لمهرجان كان السينمائي التي انطلقت في 14 أيار/ مايو ، بمدينة كان الفرنسية، بفيلم "نورة" للمخرج توفيق الزايدي ضمن قائمة الأفلام المشاركة في مسابقة "نظرة ما"، ثانية مسابقات

المهرجان الدولي من حيث الأهمية. أحداث الفيلم تدور في إطار درامي بفترة التسعينيات بالمملكة حول "نورة" التي تعيش في إحدى القرى النائية، وتتغير حياتها عندما يصل أحد الأشخاص الذي يعيد إثارة شغفها بالفن. الفيلم بطولة الممثل السعودي يعقوب الفرحان، والممثلة ماريا بحراوي، والممثل عبدالله السدحان، وهو تأليف وإخراج توفيق الزايدي، بالتعاون مع الممثل وكاتب السيناريو الإسكتلندي ستيفن ستراكان.

أخبار ذات الصلة