وداعا قبطان الـ"تيتانيك".. رحيل الفنان البريطاني برنارد هيل

وداعا قبطان الـ"تيتانيك".. رحيل الفنان البريطاني برنارد هيل
برنارد هيل
  • وفاةقبطان سفينة "تيتانيك" عن عمر ناهز 79 عاما
  • برنارد هيل شارك في أعمال ثقيلة

توفي الممثل البريطاني، برنارد هيل، الذي لعب أدوارا في فيلمي "مملكة الخواتم" (Lord Of The Rings) و"تيتانيك" (Titanic)، عن عمر ناهز 79 عاما، حسب شبكة "سكاي نيوز" البريطانية.

اقرأ أيضاً : وفاة الأمير والشاعر السعودي بدر بن عبدالمحسن

وقضى هيل سنوات طويلة في مُمارسة عمله وهوايته المفضلة التي طالما عشقها وهي التمثيل، وأفنى من عُمره الكثير في تجسيد شخصيات أحبها وأتقنها، وتعلّق بها الجمهور وحُفرت في تاريخ السينما العالمية.

ونقلت الشبكة عن وكيل أعماله لو كولسون، أن "هيل توفي في الساعات الأولى من صباح الأحد".

برنارد هيل في سطور

وولد هيل في قرية بلاكلي بمدينة مانشستر الإنكليزية، عام 1944.

ونشأ في عائلة من عمال المناجم، التحق بكلية زافيريان، ثم مدرسة مانشستر بوليتكنيك للدراما، كما حصل على دبلوم المسرح عام 1970. بطل تيتانيك، كان معروفاً أيضاً بلعب أدوار مهمة في الدراما التليفزيونية، وكان ضمن تلك

الأدوار التي لا تُنسى، المسلسل الدرامي الذي عُرض على قناة BBC عام 2015 "Wolf Hall" المقتبس من كتاب هيلاري مانتل عن بلاط هنري الثامن.

وتميز هيل بكونه الممثل الوحيد الذي لعب شخصيتين في فيلمين منفصلين، وفاز كل منهما بـ 11 جائزة أوسكار، وذلك عن أدواره في فيلمي The Lord of the Rings: The Return of the King وTitanic.

وشملت الأدوار الأخرى في حياته المهنية التي استمرت لعقود من الزمن: مسلسل تليفزيون BBC عام 1976 أنا كلوديوس، وظهوره في عام 1982 في غاندي، شيرلي فالنتين في عام 1989، ملك العقرب في عام 2002،

وفيلم توم كروز فالكيري عام 2008.

وتزوج هيل من الممثلة الأمريكية ماريانا هيل، وأنجب منها ولدا، وفق الشبكة.

أخبار ذات الصلة